القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

12 خطوة يجب القيام بها قبل تقديم طلبك لجوجل ادسنس

12 خطوة يجب القيام بها قبل تقديم طلبك لادسنس

هل لطالما حلمت أن تقدم طلب للحصول على قبول من ادسنس AdSense  لكسب المال من إنه حلم الجميع وحلم كل مُدون و فري لانسر تقريبا؛ لكنه للأسف لم يعد حلما سهل التحقيق مؤخراً.

بما أن الكثيرين حاولوا خداع الشركة من أجل الحصول على الموافقة، قررت الشركة أن تصبح أكثر حده وأن تجعل العملية أكثر تعقيدا. لا تقلق، فالجميع يواجه نفس التعقيدات للحصول على الموافقة وسنقوم نحن من خلال هذا الشرح بتسهيل الأمر لك ومنحك كل ما يجب عليك معرفته للوصول إلى هدفك.

من الاكيد أن الكثير من الأسئلة تدور في ذهنك مثل:

ادسنس


كيف يمكن التقديم لـ جوجل ادسنس ؟

هل مدونتي او موقعى مؤهلة للقبول فى AdSense أم لا؟
هل أنا مؤهل للتقدم لجوجل ادسنس؟
ما هي شروط جوجل ادسنس؟
لماذا لم اقبل فى جوجل ادسنس ؟
ماذا أفعل إذا رفض ادسنس طلبي؟
 شرحنا هذا ستجد فيه الإجابة على جميع الاسلئه التي تدور فى ذهنك وأكثر. للبدء سنحاول أولا اكتشاف سر شهرة جوجل ادسنس
السر وراء شهرة جوجل ادسنس
 يعتبر جوجل ادسنس Google AdSense واحدة من اقوى وأقدم الشبكات التي تقدم خدمة نشر الإعلانات وتعمل بنظام الدفع لنقرات. كما أنه في ما يتعلق بشرعية جوجل ادسنس Google AdSense، فإن الشركة معروفة لسنوات بخدمتها الجيدة و آلاف العملاء والناشرين الراضين جدا على الخدمة. ما يشجع الجميع كذلك للانضمام هو أن الشركة تقوم بالدفع دائما وأبدا في الوقت و بدون أي تأخير.
من بين الأسباب الأخرى التي تدفع الكثيرين من أجل الالتحاق و اختيار جوجل ادسنس Google AdSense هو أنه يمكن للشخص كسب مبالغ ضخمة من المال إذا قام بالتفاني في العمل وقام بكل ما يجب لإنجاح مدونته بالطريقة الصحيحة. هناك العديد من المدونين الذين يكسبون عيشهم الكامل من مدوناتهم و جوجل أدسنس Google AdSense. لذلك ، يجب أن يكون جوجل ادسنس Google AdSense هو الاختيار الأول بين جميع الشبكات الاعلانية الأخرى المتاحة.


إن معدلات الدفع الخاصة بهم أفضل من جميع الشبكات الأخرى؛ ولهذا السبب فإنها تحظى بشعبية كبيرة بين المدونين. وبما أن الجميع يركضون للحصول على القبول والالتحاق فإن الشركة أصبحت أكثر صرامة وأن ارتكاب خطأ واحد بسيط قد يكلف سحب القبول منك.


النقاط القادمة تشرح لك بعض الأسباب وراء عدم قبول طلبك لجوجل ادسنس Google AdSense.

 أهم أسباب رفض ادسنس طلبك 

فيما يلي أسباب الرفض الأكثر شيوعًا واجرات جوجل ادسنس Google AdSense التي ينبغي عليك وضعها في عين الاعتبار كأول خطوة:

1- محتوى غير كاف أو محتوى موقع غير مقبول

 من بين أهم النقاط التي يهتم بها أخصائيين جوجل للقيام بمراجعة موقعك هو تواجد نص كاف على الموقع. تهتم جوجل  بشكل كبير بالمحتوى المعروض وقيمته قبل كل شيء من أجل استكمال اجراء القبول. و إذا كان المحتوى مكتوب بطريقة غير جيده و مليء بالأخطاء الإملائية والنحوية، فسوف يرفض جوجل المدونة فورا.
ليس ذلك فحسب، بل يجب على المحتوى أن يكون حصريا ويقدم قيمة إضافية للمتلقي وزوار الموقع. وبهذا فإن المدون يجب أن يحرص دائما على تقديم محتوى جيد  لإحترام متطلبات جوجل.

2- نوع الصفحة و تصميم المدونة

 ماذا ستقوم به إن وجدت على الانترنت موقعا ذا خلفية صفراء زاهية مليئة  بنص أبيض و عليها أزرار ضخمة في كل مكان؟ ستخرج فورا من الصفحة ولن تقوم بزيارة الموقع مرة أخرى أبدا بالتأكيد. تقوم جوجل ادسنس  Google AdSense بالاستمرار برفض المدونات التي تم تصميمها بشكل سيء والتي يصعب على الزوار فهمها. يجب أن يكون لديك تصميم جيد وأنيق يريح العين وذا جمالية في المظهر.

3-  عدم توفر الموقع على  سياسة الخصوصية أو معلومات وافية عنك أو خيار الاتصال بك.


هناك بعض الصفحات الضرورية التي يجب أن تكون لديك قبل التقدم إلى جوجل ادسنس Google AdSense إذا كنت ترغب في الحصول على قبول.  مثل صفحة  "سياسة الخصوصية" أو "معلومات عنا" أو "اتصل بنا". هذه الصفحات تعطي انطباعًا بأنك محترف وأنك تعمل وفقًا لسياسة جوجل، و ضع في اعتبارك أن وجود صفحة "سياسة الخصوصية" هو أحد الشروط الأساسية لمتطلبات الانضمام لجوجل ادسنس.

4-  عدم توافق الموقع مع  متطلبات جوجل ادسنس


من بين الأمور التي لا تتماشى مع سياسة ادسنس  Google AdSense نجد: عدم وجود محتوى جيد وفريد وذا معنى؛ و انعدام حركة المرور و الزيارات لموقعك؛ و توفر صفحات ذات محتوى غير أصلي أو بدون محتوى و كذلك تجربة الاستخدام سيئة بالنسبة لزوار الموقع بسبب صعوبة الانتقال بين الصفحات.
ما يؤدي إلى الرفض كذلك هو اتباع موقعك  لأساليب غير قانونية من أجل الحصول على عدد زوار أكبر وكذلك الاعتماد على تصميم سيء الترميز.
من أجل عدم الوقوع في هذا الموقف وتجنب رفض ادسنس Google AdSense قمنا بتجميع قائمة للاعتماد عليها قبل تقديم الطلب.

أهم الأمور التي يجب القيام قبل تقديم طلب لجوجل ادسنس 

  1- كتابة محتوى جيد جدا

الاجراء الأول الذي يجب عليك فعله قبل التقدم بطلب للحصول على ادسنس Google AdSense هو كتابة محتوى عالي الجودة. هذا شيء مهم للغاية و لا يمكنك تجاهله بأي ثمن. تحب شركة جوجل المدونات التي تقدم محتوى عالي الجودة ويستمتع زوارها بذلك. ضع في اعتبارك أنه سيتم مراجعة طلبك من قِبل البشر وليس روبوتات وراء الشاشة، لذلك عليك إقناعهم وكسب اهتمامهم للحصول على موافقة ادسنس AdSense.
من بين مميزات المحتوى الجيد نجد:
 فكرة فريدة ومبتكرة.
عناوين مناسبة ولائحة متنوعة من المعطيات.
محتوى خالي من الأخطاء الإملائية والنحوية.
طويل بما فيه الكفاية.
مفيد وغني بالمعلومات.

  2- إنشاء صفحة سياسة الخصوصية مهم لمدونتك

من بين إحدى الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المدونين الجدد هو عدم إنشاء صفحة الخصوصية لمدونتهم، خاصة وأن الكثير من الأشخاص يقولون أن وجود سياسة خصوصية للمدونة لا معنى له. عزيزي القارئ، نود أن نخبرك أن ما يقولونه لك خاطئ وأن أول شيء يجب أن تقوم به قبل التقدم بطلب ادسنس Google AdSense  هو انشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك أو موقعك لأنه بكل بساطة لن يقبل عرضك إن لم توجد هذه الصفحة.
تعتبر شركة جوجل هذه الصفحه أساسية  لأنها أهم شروط القبول ولأنها تظهر أن هذه المدونة حقيقية ولا تقوم بأية عملية احتيال كما أنها علامة على جدية المدونة والأشخاص القائمين عليها. يمكنك كتابة صفحة سياسة الخصوصية  بنفسك أو العثور على مواقع على الإنترنت التي توفر خدمة كتابة هذه السياسات، الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد أبدا.

3- إنشاء صفحة "معلومات عنا"

من بين شروط القبول لدى ادسنس Google AdSense هو التوفر على صفحة "معلومات عنا" لأن هذا يدل على وجود أشخاص حقيقيين وراء الصفحة وليس فقط مدونة وهمية. تلعب هذه الصفحة دورا كبيرا حتى لو لم تكن تريد التقديم لادسنس Google AdSense  لأنها تعطي فكرة عامة حول المدونة وتعتبر كبطاقة تعريفية لما يوجد على المدونة. تحتوي الصفحة على معلومات خاصة بالمدونة وكذلك وصف بسيط حول المدونة من أجل خلق رابط بينك وبين المتابعين وكذلك لكسب ثقتهم.

4- إنشاء صفحة "اتصل بنا"

 بما أن الأراء و الأذواق تختلف، فمن الأفضل إعطاء فرصة للمتابعين من أجل الإدلاء برأيهم حول المدونة ومشاركة الأمور التي يحبونها أكثر والأمور التي تزعجهم.  قم بإنشاء صفحة  "اتصل بنا" وقم باضافة عنوان الإيميل الذي تستخدمه من أجل التسجيل لدى جوجل ادسنس Google AdSense ومن الأفضل أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني احترافيا، قم باضافة روابط صفحاتك الاجتماعية الأخرى في هذه الصفحة.
إنشاء هذه الصفحة يدل على أنك تهتم بعملائك وآرائهم  وأنك على استعداد لمساعدتهم وأن بإمكانهم التواصل معكم في أي وقت.  من ناحية أخرى، فإن فريق جوجل ادسنس Google AdSense الذي سيشرف على معاينة موقعك سيجد أنك حقا تعطي أهمية للعملاء وزوار الموقع وأن ليس هدفك الوحيد هو ربح المال من عند جوجل ادسنس.
في كثير من أجوبة الرفض التي ترسلها جوجل ادسنس Google AdSense نجد أنهم يؤكدون على تواجد قائمة سهلة وتتوفر على جميع المعلومات الخاصة لمدونتك لمساعدة القراء على العثور بسهولة على المحتوى الذي يبحثون عنه. كلما زاد اهتمامك بتحسين تجربة تصفح زوارك لموقعك، زادت فرص حصولك على موافقة ادسنس.

5- تحقق من إضافة اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني على المدونة

 عند تقديم الطلب، لا تنسَ أن تضع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في بعض المناطق التي يسهل رؤيتها مثل صفحة "الاتصال بنا" أو " معلومات عنا". سيؤكد ذلك لفريق جوجل ادسنس Google AdSense أنه أنت هو نفس الشخص الذي قدم بطلب للحصول على ادسنس AdSense وليس بعض البرامج الوهمية غير المرغوب فيها. سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التحقق و ستتمكن خلال فترة قصيرة من الاستمتاع بحساب معتمد بالكامل على ادسنس .

6- احرص على توفر عدد مقبول من المنشورات الجيده على مدونتك قبل تقدم الطلب.

 ليس هناك عدد محددة للمنشورات التي يجب عليك نشرها من أجل الحصول على القبول من طرف ادسنس AdSense. لأن هناك بعض المدونات التي تحتوي على أكثر من 300 منشور قاموا برفض طلبها في حين هناك بعض المدونات التي تحتوي فقط على 10 منشورات وقد استفادت من القبول وتقوم بجني الأموال بكل سهولة.
وفقا لبعض الخبراء فإن أفضل وقت للتقدم بطلب للحصول على حساب ادسنس هو عندما يكون لديك 20 منشورًا جيدًا على الأقل. كما أنه يجب أن يكون طول مشاركات المدونة 600 كلمة على الأقل مع  الحرص على جعل المحتوى عالي الجودة.
من بين أهم الأمور التي يجب الحرص عليها قبل العمل على زيادة عدد المنشورات نجد:
تصميم بسيط ونظيف
من السهل تصفح المدونة
اختيار جمهور محدد
الاهتمام بتفاصيل المحتوى

 7- الحرص أن يكون سنك يفوق 18 سنة

 ننصحك بأن تستخدم تاريخ ميلادك وعمرك الصحيحين أثناء التقدم للحصول على حساب جوجل ادسنس Google AdSense. لأن جوجل ادسنس ليست للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
يدرك بعض الأشخاص هذه النقطة فقط بعد أن يتم رفض طلبهم عدة مرات دون أي سبب مشروع. لذلك ننصحك أن تكون دقيقًا أثناء كتابة عمرك.

8- حسِّن من تصميم مدونتك

 كما ذكرنا سابقًا، فإن تصميم المدونة مهم جدًا. يجب أن يُظهر تصميمك على المهنية العالية لعملك وأن لا يكون الموقع كمعرض صور فوضوي. تمنح جوجل تقديرا واهتماما مهما للتصاميم النظيفة والمحترفة.
أول ما يثير نظر الزائر لأي موقع كان هو تصميم الموقع ، لهذا السبب يجب أن تعطي أهمية كبرى لتصميم موقعك من أجل الفوز باهتمام الأشخاص وإشراكهم مع مدونتك.  يعد الاهتمام بالتصميم ثاني أهم شيء يجب القيام به بعد بناء المحتوى لأنه يمثل خبرتك وتجربتك و احترافيتك. كما أنه يجب أن يحتوي على الميزات التالية:
بسيط ومهني
سهل التصفح
القوائم الرئيسية المناسبة
لا توجد عناصر عديمة الفائدة
يتماشى مع محركات البحث
تحميل سريع
من الأفضل أن تكون حذرًا لأن أي شيء يمكن أن يقضي على فرصك في الحصول على موافقة ادسنس. هناك الآلاف من المواقع على الإنترنت التي توفر نماذج تصاميم احترافية مجانية لمدونتك. كل ما عليك فعله هو البحث عنها.
إذا كنت تستخدم مدونة WordPress، فنوصيك بالحصول على سمة مميزة من MyThemeShop.
وإذا كنت لا تزال تستخدم blogspot، فهناك العديد من المواقع الرائعة التي  يمكنك العثور من خلالها على نماذج ذات مظهر احترافي مجانية لمدونتك.

9- تحقق من نوع المحتوى الذي تقدمه

 كن على حذرًا حين اختيار نوع المحتوى الذي تنشره لأنه شيء مهم جدا.
إليك بعض أنواع المحتوى الشائعة التي لا يقبلها ادسنس نهائيا.
المواد الإباحية / محتوى  للكبار فقط
المحتوى المقرصن
قرصنة  الدروس والأفكار من على الانترنت
المخدرات/ الأدوات غير المشروعة
أي أشياء أخرى غير قانونية
كما أن فريق جوجل ادسنس Google AdSense ذكر في أحد مشاركات المنتدى أنه توقف عن قبول طلبات في المجالات الممتلئة و المشبعة مثل: مجال تعليم كسب المال و التسويق و SEO .فإذا كنت قد سبق وشرعت في الكتابة عن هذا المحتوى الذي لا يدعمه ادسنس AdSense، فيمكنك إما التوقف عن الحلم بشأن جوجل ادسنس أو التخلص من هذا المحتوى وتغييره.

10- استخدم .Domain

من بين الإجراءات التي قامت بها Google  في شأن سياستها الداخلية أنه إذا كان لديك مدونة بها blogspot وكان domain  هو satblog.blogspot.com ، فمن المحتمل أنك ستحصل على الموافقة بسرعة. ولكن لن تتمكن من استخدام ذلك في أي مجال آخر مثل .com. من أجل ذلك يجب أن تطلب تغيير حسابك والرفع به لدى ادسنس.
يجب أن يكون لديك domain فريد خاص بمدونتك؛ إذا لم يكن لديك واحد حتى الآن،  فليست هناك فرصة للحصول على الموافقة مع النطاقات الفرعية. يجب أن تسرع وتقوم  بشراء Domain. سيكلفك ما يتراوح بين 10 دولارات إلى 15 دولارًا في السنة. يمكنك شراء ال domain من Goda ddy أو Name cheap.

أفضل domain هو واحد مع امتداد .com. اختر مجالًا قصيرًا وفريدًا وسهل التذكر مرتبط بمدونتك.
من بين الأمور التي أصبحت جوجل تأخذه بعين الاعتبار هو عمر domain. على سبيل المثال، أصبحت جوجل  لا تقبل المجالات في بعض الدول إن لم يكن عمر هذا domain أكثر من 6 أشهر.
لكن هذه النقطة لا تنطبق على الدول الأخرى، فكثير من المواضيع تشير إلى أن بعض المدونات حصلت على القبول بعد أسابيع قليلة بعد انشائها، في حين أن البعض الآخر تم رفضه مع أن عمره تجاوز 6 أشهر. كما ذكرنا سابقا، من أهم الأمور التي يجب عليك التركيز عليها هي جودة المحتوى ومساعدة قرائك. فلا تجعل عمر مدونتك وعدد منشوراتك  يحول دون التقدم بطلب، فهناك الكثير من الأمثلة التي نجحت ب20 تدوينه فقط.

11- إزالة شبكات الإعلانات الأخرى


إذا كان لديك أي إعلانات أخرى من شركات الاعلانات أي نوع آخر، فقد حان الوقت للتخلي عنها وجعل مدونتك خالية من الإعلانات قبل الشروع بتقديم الطلب.  مع أن جوجل ادسنس Google AdSense يسمح لك باستخدام شبكات الإعلانات الأخرى معها في نفس الوقت، فمن الأفضل إزالة الإعلانات قبل التقديم وعدم إعادتها إلا بعد الحصول على رد من فريق AdSense الذي يستغرق عادةً ما بين بضعة أيام إلى أسابيع. لذا، قبل إرسال طلبك لبرنامج جوجل ادسنس Google AdSense تأكد من إزالة جميع الإعلانات على مدونتك من أي شبكة أخرى.

 12-  تحقق من المصادر التي تحصل منها على الزيارات

لا تحب جوجل المواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة الأجر وغالبًا ما تعاقب عليها حتى لا تكون هناك فرصة للحصول على موافقة ادسنس AdSense للمواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة.  يمكنك جلب الزيارات من محركات البحث أو أي طريقة أخرى تريدها، ولكن إذا كنت تريد أن تكسب عبر جوجل ادسنس Google AdSense بالطريقة الصحيحة ، فإن حركة المرور المدفوعة ليست حلاً. كما أن جوجل لا تقبل المواقع الذي تحصل على زيارات من مصادر غير قانونية. لذا ركز على الحصول على زيارات من مصادر قانونية مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمدونات ذات الصلة.

ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك؟

رغم محاولاتك المتكررة إلا أنك دائما ما تُقابل بالرفض من طرف ادسنس AdSense، لا تقلق فالأمر عادي جدا خاصة بعد التعديلات التي قاموا بها مؤخرا. لكننا نود أن نخبرك أن لديك حلان ألا وهما:
 لا تفقد الأمل. خذ وقتك لإصلاح المشاكل على مدونتك التي أشارت إليها ادسنس AdSense في رسالة الرفض الإلكترونية وقم بالتقدم مرة أخرى. تذكر أنه إذا تم رفضك فإنه لا توجد مشكلة في إعادة التقديم مرارًا وتكرارًا حتى تحصل على موافقة جوجل ادسنس Google AdSense. فقط استخدم نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لأول مرة.
إن تم اغلاق باب في وجهك فاعلم أنه توجد الكثير من الفرص الأخرى التي تنتظر في الأفق، هناك العديد من شبكات الإعلانات الموثوقة والتي تدفع مبالغ مالية مرتفعة بدورها و التي يمكنك استخدامها خاصة وأنها ليست صعبة مثل جوجل ادسنس Google AdSense فيما يتعلق بالحصول على الموافقة. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

فى حال وجود روابط لا تعمل يمكنك التبليغ فى التعليقات كما يمكن البحث عن مختلف المواضيع التى تهمك من خلال مربع بحث جوجل بالاسفل