القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

اهم الاأفكار والمشاريع الجديدة
ليت الشباب يعود يوماً لكنت حينها فعلت الكثير من الأشياء لتغيير مجرى حياتي بأكمله، يا ليت الشباب يعود لكنت قمت بتنفيذ العديد من أفكار المشاريع الجديدة للشباب التي كنت دوماً أقوم بتصفحها صفحات الإنترنت، لو عاد يوما الشباب لكنت تمسكت بأحلامي بكل ما لدى من قوه وما كنت لأضعها جانباً أبداً!
الكلمات السابقة ما هي إلا واقع يتكرر يومي بشكل أو بآخر مع الجميع في المراحل المتأخرة من العمرحسرة و ندماً  على الخضوع للخوف وعدم اجتياز الفرص…. أتمنى لك الا تصل إليه يوماً!
لأن البكاء على اللبن المسكوب يا صديقى لن يأتي بثمار، لذا أدعوك أن تستغل فترة الشباب بالاستثمار في نفسك ببعض الافكار من أفكار المشاريع الجديدة للشباب التي سوف أعرضها لكم هنا، فمن خلالها سوف تخرج من بين جدران الحياة الراقده لترى الشباب الحقيقي.

اهم طرق الربح من الانترنت


لكن قبل أن تبدأ يجب أن تتأكد من أنك انسان:
تهوى المغامرة والتجربة لكل ما هو غير تقليدي.
لا تمانع بعض المخاطرة.
تحب كسب الفرص من الحياه.
أهم أفكارا مشاريع الجديدة للشباب
ربما شعرت من قراءتك لمقدمة الموضوع أنني أتعمد الضغط عليك زيادة عن “اللازم”، لو شعرت بذلك فانا لم أقصده فعلاً.
إن ما أردته هو تنتبه لك حتى لا يضيع عمرك هباء ففي النهاية نحن بشر، وقد ينتابنا شعور بتأنيب الضمير في بعض الأوقات التي نضيع منا الفرص.
هيا أحضر سريعاً مشروبك الساخنة وارى شي تدون فيه أحلامك، و لا تنس أهم أحلامك المتناثرة هنا وهناك لتبدأ معنا في هذه الرحلة… نعم فعلا هي رحلة المغامرة والإصرار والروح التي لا تعرف الاستسلام  باى  طريق من الطرق.
- مشروع هدابا صباحية
هدية بسيطة تأتيك في صباح يوم ممتلئ بالأعمال يمكنها أن تغير من مسار يومك بأكمله، وتعزز كذلك من شعور البهجة والأمل وتضيف إليك الكثير من مشاعر الفدى أليس كذلك؟
لكن هذا للأسف لا يحدث كثيراً في مجتمعنا الرقمي الخالي من المشاعر الذي حول المشاعر إلى مجموعة من الاموشن الرقمية.
وهذه هي الفكرة الأولى من أفكار المشاريع الشبابية،إلا وهي ببساطة عبارة عن مجموعة من  الهدايا السيطة توفرها لمن يرغب في عمل مفاجأة سارة لأحد من أصدقائه أو من يتفاءل بهم في بداية يومه.
كيف تصبغ فكرة المشروع بطابع شبابي؟
من خلال عمل دراسة لتفكير الشباب في هذه الأيام ونوع الهدايا التي تسعدهم يمكنك أن تضع  فكرة المشروع بطابع الشباب والحيوية.
كيف يمكن أن تفعل ذلك؟ بطريق مجنونة بعض الشيء… ولمن لم يفعلها في السابق  سأعطيه طريقة من الواقع.
بدأت العمل في مجال دراسة السوق والأبحاث التسويقية من الشارع، حيث كنت أقوم بإيقاف المارة لتوجيه بعض الأسئلة لهم لمعرفة أرائهم عن مواضيع معينه، وكانت هذه الأسئلة تختلف بحسب طبيعة المشاريع التي أعمل فيه.
لم لا تفعل أنت ذلك بنفس الشيء ولكن لصالح تنفيذ فكرة مشروع الهدية صباحية، فعلا انزل إلى الشوارع في مختلف المناطق ويا حبذا لو استقطبت معك بعض أصدقائك وتقوموا بسؤال الشباب في الشوارع  سؤالاً واحداً.
إذا أرسل إليك أحد أصدقائك هدية في بداية يومه ماذا تتمنى أن تكون هذه الهدية؟
يجب في البداية يجب أن تقوم بتعريف نفسك لهم على أنك صاحب فكره مشروع هديا صباحية، وتقوم بعمل بعض استطلاعات الرأي هذه بغرض العثور على أفكار هدايا تنال إعجاب الشباب ليتقدمها في مشروعك الخاص.
2- مشروع التسويق لبعض المنتجات الشبابية
إذا كنت في مرحلة الشباب فبالتأكيد سمعت عن مواقع التسويق من قبل هذا إن لم تكن قد اشتريته بالفعلlمنها اى  منتج من خلال مشاهدته على مواقع التواصل، .
كيف تصبغ فكرة مشروع بطابع شبابي؟
هذه النوعية من المنتجات مطلوبة للغاية في الأسواق، أنا مثلاً قمت بشراء“عينة عشوائية” من السوق لأعرف إذا كان هناك شباب يبحثون عن مثل هذا النوع من المنتجات أم لا.
اكتشفت أن هناك العديد منهم يرغبون في شرائها بالفعل، وبالنسبة لك يجب أن تفعل نفس الشيء إذا رغبت في تنفيذ فكرة المشروع الشبابي هذا.
يمكنك أن تصبغ فكرة مشروعك بالطابع الشبابي من خلال تنويع مصادر المنتجات التي تقوم ببيعها وأقصد هنا “التنويع ألسعري”.
التنويع ألسعري يُقصد به أن تقدم: مجموعة من نفس المنتج  بأسعار رخيصة ومجموعة بأسعار متوسطة وآخري بأسعار مرتفعة.
بهذه الطريقة سوف تضمن جذب عدة شرائح من الشباب لشراء المنتجات التي تتناسب مع الفئة السعرية التي تناسبهم.
3- مشروع ملتقى تبادل الخبرات الشبابية
هل فكرت بوما  أو تمنيت من قبل أن يصبح لديك أصدقاء من مختلف الدول مثل المغرب والهند وأوروبا وتونس وسوريا مروراً بالولايات المتحدة الأمريكية، ووصولاً إلى حواري إيطاليا العتيقة وفينيسيا الساحرة؟
هل تمنيت أن تشارك عاداتك وتاريخك مع أناس آخرين من مختلف بلدان العالم، وتعرف كذلك المزيد عن الشعوب الأخرى؟
الفكرة رغم حيويتها إلا أنها تبدو صعبه كثيراً، فبالتأكيد ليس بالشيء السهل أن تقوم بالتناقل حول العالم لتصبح كل يوم في مكان مع أصدقاء جدد، مع أنه شيء رائع للغاية إذا فعلته لكنه بالطبع يحتاج إلى الكثير من الوقت والعمل والتخطيط!
هنا تأتي إليك بعض  الأفكار لمشاريع جديدة بروح الحياة من خلال ملتقى للمهتمين بتبادل الثقافات وإنشاء صداقات مع شباب آخرين من مختلف دول العالم.
فبينما تمارس أنشطة يومك العادية تقوم بمشاركة تاريخ بلدك وثقافتك مع الأصدقاء في الدول الأخرى، لتجعل العالم هو من يأتي إليك فقط مقابل رسوم اشتراك يتم دفعها للملتقى.
كيف تصبغ فكرة المشروع بالطابع الشبابي؟
لأن الفكرة في حد ذاتها شبابية ومثيرة فهناك العديد من الطرق التي سوف تخدمك لصباغتها ، فكل تلك السطور السابقة ما هي إلا تسويق رائع لفكرة المشروع، ولكن!
من وجهة نظري يظل الاقتناع بهذه الفكرة هو العامل الاساسى  و الأهم الذي سوف يساعد على تنفيذها، بمعنى أنك إذا لم تكن أنت شخصياً تشعر بأهمية المشروع، ومدى أثره على تطوير حياة الأفراد فلن تستطيع تحويل الأفكار إلى مشروع.
4-ةمشروع منطقة ألعاب ترفيهية  لمختلف الاعمار
نعم يحتاج ا الشباب والاطفال إلى اللعب والترفيه ، فلازال هناك داخل كل شخص الطفل الذي يرغب في الاستمتاع بالحياة دون أن يحمل خوفاً تجاه التفكير في المستقبل أو هماً تجاه ذكريات الماضي.
كيف تصبغ فكرة المشروع ؟
فكر في أن تقوم بالبحث عن شركاء لتنفذوا مشروع جديد مجنون ومربح أيضاً، فهذا النوع من المشاريع بدأ في الانتشار سريعامؤخراً، وهي فكرة جيده خاصة مع زيادة الضغط النفسي الذي تعاني منه أجيالنا بسبب الجوانب السلبية للتكنولوجيا الرقمية.
بمزج مجموعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية كالجري ونط الحبل وركوب الدراجات مع بعض المسابقات المسلية وحفلات السمر سوف يصبح مقر مشروعك متنفس للشباب بعد يوم شاق من العمل أو رغبة في عمل نشاط خارج إطار المألوف.

أفكار ونقاط هامة خاصة بتنفيذ مشروعك الجديد
أعلم جيداً أنك تسأل الآن كيف يمكنني أن أبدأ في تنفيذ أي فكرة من الأفكار السابقة، وأنك تفكر في طريقة لتمسك منها طرف الخيط الذي يمكنك من خلاله بدء مشروعك الجديد.
لابد أن تعلم أن فريق الإعداد في الرابحون يعمل على قدم وساق من أجل إعداد محتوى حصري قوي ومفيد، بحيث يساعد الشباب العربي في تطوير حياتهم في كل الجوانب ولا صيما الجانب العملي والمالي.
تابع معي وسوف تجد الإجابة الشاملة لكل أسئلتك بإذن الله، وإذا لم تجدها لا تتردد في كتابة سؤالك أو استفسارك لنا من خلال التعليقات.
الآن سوف أجعلك تقف على أرض صلبة للغاية فكما نقول بالعامية المصرية “الأهم من الشغل ضبط الشغل”.
عندما تريد أن تبدأ في تنفيذ أحد أفكار مشاريع جديدة للشباب فأنت تحتاج للآتي:
1- تغيير طريقة تفكيرك بشكل جذري عن المال.. لماذا؟  ببساطة لأنك سوف تعمل في مجال البيزنس ، وإن لم تكن علاقتك بالمال جيدة لا تتوقع أن تحصل على أرباح جيدة من مشروعك.
ادرس المقال التالي بعناية شديدة حتى تفهم كيف يمكنك أن تغير من علاقتك بالمال إلى أفضل مسار ممكن:
أسرار المال (6 أسرار لا تعرفها عن المال سوف تغير حياتك)
2- عليك أن تجمع المال ألازم لتبدأ تنفيذ فكرة مشروعك، ولكن كيف؟
يجب أن تتعلم كل طرق ادخار المال التي من الممكن أن تسهل عليك المهمة الجديدة، اقرأ المقال التالي أكثر من مرة وبعناية شديدة لتعرف كيف يمكنك أن توفر بعض المال لتبدأ تنفيذ فكرتك الشبابية.
طرق ادخار المال (دليلك الشامل لفن الادخار)
3- إذا كنت تفكر في القيام بأي فكرة من الأفكار السابقة التي تناسبك فبالتأكيد إما أن لديك وظيفة أو مصدر دخل تعتمد عليه كمصدر دخل رئيسي، وترغب في إنشاء مشروعك بجانبه، أو أنك ستعطي وقتك بأكمله لإدارة المشروع الجديد.
في الحالتين يجب أن تحل المعضلة الأكبر التي نواجهها جميعاً وهي كيفية إدارة الوقت، وزيادة إنتاجيتك بشكل يحقق أفضل النتائج.
بالطبع الرابحون لن يتركك تُضيع وقتك في البحث عن طرق إدارة الوقت، لذلك أعد لك قسم تطوير الذات مجموعة مقالات لن تحتاج بعدها إلى البحث مرة أخرى عن طرق إدارة الوقت.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات