القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

فيرس كورونا فى مصر واول حاله وفاه

فيرس كورونا فى مصر واول حاله وفاه

اعراض فيرس كورونا
اعراض فيرس كورونا

افاد المتحدث الرسمى لوزاره الصحه المصريه ، دكتور  خالد مجاهد، في تصريحه على الصفحه الرسميه للوزاره على وسائل التواصل الاجتماعى عن اول حاله وفاه جراء مرض كرونا ،ويذكر ايضا ان المصاب  المانى الجنسيه وانه كان قادما من محافظه الاقصر بصعيد مصر الى مدينه الغردقه ،يوم الجمعه الماضى ، حيث ظهرت عليه أعراض ارتفاع حرارة الجسم حيث توجه لمستشفى الغردقة للحصول على  الرعاية الطبية.

وصرح ايضا  مجاهد انه تم اجراء الفحوصات الطبيه للمصاب وكانت  نتائجها إيجابية لفيروس كورونا ، السبت، فتم وضع المصاب فى العناية المركزة لوجود ضيق فى التنفس ناتيجه لوجود التهاب رئوي حاد وهذا احد اعرض  مرض كورونا ، واضاف ايضا ان المصاب رفض ان يتم نقله الى  المستشفى المخصصه للعزل  .

واضاف التحدث ايضا الرسمى للوزاره الى انه ازدادتحاله المريض  سوء فنجم نتايجه لذلك اضطراب لدرجة وعي المصاب ، ففارق المصاب الحياة الأحد، وقامت وزاره الصحه بالاجرات المعتمده من قبل وزاره الصحه من تطهير وتعقيم المستشفى محال تواجد المصاب .

واضاف ايضا د: مجاهد إلى انه تم مخاطبت  الجهات المعنية الالمانيه للحصول على معلومات حول المصاب، وذكر ايضا  إن االمصاب لم يمكث في البلاد سوى 7 أيام.

وبهذا تكون اول حاله وفاه لمريض بفيروس كورونا فى مصر المانى الجنسيه والجدير بالذكر  أن مصر سجلت 48 إصابة بفيروس كورونا الى 8 مارس/أذار الجاري . 
ولقد تم الاعلان عن اول حاله اصابه لكورونا فيرس بالصين ،قبل ان يبدا التفشيىفى ما يزيد عن  60 دوله حوله العالم .

شاهد ايضا :  تنزيل تطبيق الواتس اب بلس الذهبي احدث اصدار 2020 Whatsapp Gold ضد الحظر

ولذلك اردنا ان ننوه عن هذا الفيرس :-

فما هو فيرس كورونا ،وماهى اعرض مرض كورونا ؟

اهم اعرض مرض كورونا :-

 من اهم الاعراض التى تظهر على مريض كورونا هو الاصابه بارتفاع درجه حراره الجسم الأعراض ، مصحوبه  بسعال حاد وجاف، وبعد مضى ما يقاربمن أسبوع، يبدا الشعور بضيق في التنفس، وهو ما يستدعى ان يتوجه المريض الى المستشفى لتلقى العلاج الازم . وفى بعض الاحيان تاتى الاعراض على صوره عطس وسيلان لمخاط الانف فم تواجهه هذه الاعراض يجب عليه التوجه الى اقرب مستشفى حميات بالمكان التابع له لسرعه تلقى العلاج .
وننوه ايضا ان ليسس بالضرواره ان من تظهر عليه هذه الاعرض ان يكون مريض كورونا ،فهذه العراض تتشابه مع اعرض نزلات البرد العاديه والفيروسات المصاحبه لفيروسات الانفلونز .فلا تهرع وقم بالتوجه الى المستشفى للاطمنان فقط .
وفى حالات الاصابه الشديده يسبب فيرس كورونا ،الالتهابات الرئويه ،ومتلازمه الالتهاب الرئوى الحاد ،وقصور بعض اعضاء الجسم مما يودى فى بعض الحالات الى الوفاه .

وياتى فى المرتبه الاولى للاصابه  هم كبار السن والاطفال نظر لضعف المناعه عندهم ، ووبعض الاشخاص الذين يعانون من امراض صحيه (مثل الربو والسكري وأمراض القلب)، وهولاء الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بفيرس كورونا .
وتستمر فتره حضانه مرض كورونا ، ما بين ظهور الاعراض وبدايه الاصابه فتره تتراوح من 10 الى 14 يوم،وفقا لما ذكرته منظمه الصحه العالميه ،ولكن فى بعض الحالات يقوال الباحثين ان فتره تتروح من 21 الى 24 يوم 

ما الاجراءت الواجب اتخذها للوقايه من فيرس كورونا 

الاجرات الواجب اتخذهاه للوقايه من فيرس كورونا
الاجرات الواجب اتخذهاه للوقايه من فيرس كورونا

تذكر منظمه الصحه العالميه انه عند غسل اليدين بشكل منتظم و دائم  بشكل شامل فان الصابون يقوم بقتل الفيروسات ولذلك هو  أمر فى غايه  الأهمية في مكافحه الاصابه بفيرس كورونا والفيروسات المرضيه الاخرى .
ولم بتم الى الان تحديد كيفيه انتقال فيروس كورونا من شخص الى اخر ، ولكنه فيرس فمثلاه مثل الفيروسات الاخرى المشابه له يمكن ان ينتشر عبر الرذاذ ،عندما يعطس او يسعل المريض بفيؤس كرونا بجور شخص غير مصاب  فيجب التنويه بوضع شى على الفم عند العطس او السعال لعدم انتشار الفيرس بين الاشخاص كوضع منديل ورقى  على الفم   
ويجب ايضا تجب ملامسه اليدين العين والانف والفم عند ملامسه سطح يرجح انه عليه فيروس كورونا او غيره من الفيروسات الاخرى .
ويجب ايضا عدم الاقتراب من الاشخاص الذين يعانون من السعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا جسيمات صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل عدم الاقتراب منهم لمسافة متر واحد.

سرعه انتشار فيرس كورونا 

فى هذا الشان يتم الإبلاغ بشكل يومى  عن المئات من الحالات الجديدة في جميع أرجاء العالم، ويوجد بعض التصرحات بأن الوكالات الصحية لا تعلم  على الأرجح للعديد من الحالات.
ومع انتهاء فصل الشتاء يامل البعض انتهاء وانحسار فيرس كورونا مع تحول الفصول 
ويمكن ايضاء للاجازات ان تحد من انتشار فيرس كورونا وايضا الحد من التجمعات 

مدى خطوره فيرس كورونا وتاثره على صحتى 

تم تنوه من خلال منظمة الصحة العالمية انه لما ورادمن بيانات 56 ألف مريض، ان الاعراض تظهر على كل اربع من كل خمسة أشخاص من المصابين بفيروس كورونا تظهر عليهم أعراض طفيفة فقط، وتضيف:

80 في المئة يصابون بأعراض طفيفة.
14 في المئة يصابون بأعراض قوية.
6 في المئة يمرضون بشكل خطير.
وان  نسبة الوفاة بسبب المرض منخفضة (بين واحد واثنين في المئة)، لكن هذه النسب ايضا غير مؤكدة.
وهناك الالالف يخضعون الان للعلاج ،فمن الممكن ان يموت بعضهم ، لذلك قد تختلف هذه النسب وترتفع نسبه الوفيات .

وايضا يذكر انه لم يتم تحديد العدد الى الان فى حالات الإصابة الطفيفة التي لم لم يتم التبليغ عنها، لذلك من المحتمل ان تقل ايضا نسب الوفيات . .

وللجدير بالذكر انه عند النظر للامر بصوره شامله ،يذكر انه يصاب نحو مليار انسان بالأنفلونزا كل عام ، وتكون نسبه الوفيات من 290 الى650 ألفا. ويذكر ايضا انه تختلف شدة الأنفلونزا من عام لآخر فيمكنا ان نقوال على فيرس كورونا انفلونزا من نوع اخر.

هل يوجد علاج نهائى لفيرس كورونا 

الى الان يتم اعطاء المصاب العلاج بناء على الاجراءت الاساسيه ، وهو ان يتم الحفاظ  على استمرار اداء اعضاء الجسم  الحيويه واستمرار عملها ، وذلك عن طريق وضع المريض على جهاز التنفس الصناعى لحين اكتمال قدره اكتمال قدره الجهاز المناعى لديه على مقاومه الفيروس.
ويستمر الى الان العمل على تطوير لقاح لعلاج الفيرس ويامل الباحثين ان تبدا التجارب نهايه  العام الحالى 
والجدير بالذكر ان المستشفيات المختلفه تختبر فاعليه العلاجات المختلفه كى ترى تاثيرها فى علاج هذا الفيرس 

نشاه فيرس كورونا 

الجدير بالذكر ان هذا الفيرس ليس بجديد انكما (كان يصيب الحيوانات)، ولكن جديد الظهور بالنسبه لاصابه البشر بعد ان تتطور واصبح بامكانه الانتقال بين الكائنات المختلفه .
وبدا اولى الاصابتا بهذا الفيرس فى سوق ووهان وهو سوق للماكولا البحريه بجنوب الصين .
وتعتبر الصين اولى البلاد التى تنتشر بها الفيروسات المختلفه وذلك لكثافتها السكانيه العاليه 
والفيروس الحالي،  واحد من السبعة أنواع المعروفة لفيروس كورونا، ولا يبدو أنه يتطور حتى الآن. لكن في الوقت الذي يبدو فيه الفيروس مستقرا، يواصل العلماء مراقبته عن كثب
وبذلك اكون جمعت لكم اكبر قدر من المعلومات المتوفره الخاصه بمرض كورونا او (فيرس كورونا) .

شاهد ايضا : تحميل برنامج سناب تيوب 2020 Snap Tube افضل برنامج تحميل للاندرويد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات