أخر الاخبار

بعد نفى وزير التربيه والتعليم تم تعليق الدراسه فى مصر بناء على توجهات ريئس الجمهوريه

بعد نفى وزير التربيه والتعليم تم  تعليق الدراسه فى مصر بناء على توجهات ريئس الجمهوريه 

تعليق الدراسه فى مصر
تعليق الدراسه فى مصر 
لقد نفى السيد الدكتوروزير التربيه والتعليم  طارق شوقي، ان كل ما روج له خلال الساعات الماضيه ،بشان تعليق الدراسه فى مصر لمده اسبوعين  ،انها شائعات لا اساس لها من الصحه .

وجاء فى نفس الصدد تصريح السيد مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء  انه بناء على توجهات السيد رئيس الجمهوريه الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يتم تعليق اى نشاط جماعى وهو من اسباب انتشار فيروس كورونا  سواء كان دراسى او رياضى او اى تجمع كان .


خطه وزاره التربيه والتعليم اثناء تعطيل الدراسه 

وحاليا تلجا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى ايجاد بعض  البدائل بعد ان اصدر السيد رئيس الجمهويه قرار ايقاف اى نشاط تعليمى على مستوى الجمهوريه واعطاء التوجهات لوزاره الداخليه لمتابعه هذا القرار وايقاف اى نشاط تعليمى لمدة أسبوعين 14 يوم ، حيت قامت الوزاره باعداد تلعيمات لكيفيه اكمل الدراسه فى المنزل  بدايه من الصف الثالث الابتدائى الى الصف الثالث الاعدادى  سيتم توافير جميع الدروس لخاصه بالمنهج الدراسى من خلال موقع الكترونى خاص بذلك ، ومن الصف الاول الثانوى الى الصف الثالث الثانوى يستطيع الدارسه من خلال بنك المعرفه المصرى والتقنيات الحديثه .
اما بالنسبه ابتدا من KG 1 تابعون للنظام الجديد الخالى من الامتحانات ، علاوه على ذلك يتم اعداد دروس الكترونيه للطلاب وتجميعها على موقع وزاره التربيه والتعليم ، حتى يستفيد منه جميع الطلاب ، اضافه الى ذلك اعاد تفعيل القنوات التعليميه كوسليه تعليميه من خلال التليفزيون وذلك مراع للطلاب الذين لايستطعون الوصل الى الانترنت ، وسيتم مراعه ان يكون البث لجميع الفصول الدراسيه .

ولقد اكدت الوزاره ان بنك المعرفه المصرى غنى بجميع الدروس والمقرارت الدراسيه لمختلف المراحل التعليميه ، وانه يوجد عليه شروحات لجميع مواد الثانويه المعدله وايضا  فيديوهات تفاعليه لطلاب فى جميع المراحل وستقوم وزاره التربيه والتعليم ببث اختبارت على موقع الوزاره .

شاهد ايضا : تعليم اللغه الانجليزيه مع كامبلى

تدريب الطلاب على امتحانات نهايه العام ، وسوف يتم ايضا توجيه الطلاب لمشاهده القنوات التعليميه .  

واوضحت ايضا وزاره التربيه والتعليم ، انه يمكن للطالب استخدام التعليميه الموجوده ععلى منصه اداره التعليم على بنك المعرفه المصرى
  
واوضح مصدر مسول بالوزاره انه يتم اعداد " سي دي هات" وتوزعها على الطلاب خاصه الذين يعانون من مشاكل فى استخدام شبكه الانترنت ، منوه ان الوزاره قادره على تطبيق نظام التعليم عن بعد على الطلاب حتى يستفيدو من المنهج الدارسى لهذا العام ، والمقرارات الدراسيه الباقيه من الفصل الدراسى الثانى . 

 كما اصدر السيد وزير التعليم العالي بناء على تعليمات ريئس مجلس الوزارء تطبيقا لقرار السيد رئيس الجمهوريه تعطيل الدراسة بالجامعات لمده اسبواعين بجميع الجامعات الحكوميه والخاصه والمعاهد .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    قم بوضع تعليق باسم اللعبة لتحميل اسرع



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -